الأربعاء، 22 نوفمبر 2017

فرن وموقد، ومجموعة وإصلاح كوكتوب

 عملية عادية
هو التحكم في درجة الحرارة في موقد سطحية باختلاف تدفق الغاز إلى أنه مع صمام غاز يدوي. الإشعال ويتحقق بإحدى طريقتين؛ أما لهب رائد دائمة أو إشعال شرارة. الغاز يطلق النار من الطائرات إلى جانب الموقد، وفي أنبوب لهب، الذي يحمل الغاز إلى مصدر الإشعال. ثم مطاردات الشعلة الغاز النسخ الاحتياطي على أنبوب لإشعال الموقد. (انظر الشكل 5-أ) وهذا ما يسمح الشعلات اثنين أو أكثر لمشاركة نفس مصدر الإشعال.
وقد بعض ناسخي إيجنيتور في بني. منذ كل ناسخ إيجنيتور الخاصة به، لا تستخدم أنابيب اللهب في هذه الوحدات.
استكشاف الأخطاء وإصلاحها
المشاكل الأكثر شيوعاً مع الشعلات موقد غاز هو وعاء يغلي على مدى والأشياء السدادات الطائرات أنبوب الغاز اللهب. في أنظمة الإشعال شرارة، هو مشكلة شائعة أخرى أن فشل التبديل إيجنيتور وإيجنيتور لا شرارة لناسخ واحد، أو السراويل التبديل والأقطاب لن تتوقف إثارة على الإطلاق.
الشكل 5-أ: الموقد الغازي الإشعال
Gas Stove Burner Ignition

5-2 الاشتعال التجريبية
وتزود الغاز للطيارين موقد غاز بأنابيب نزوله مباشرة رأس الغاز الرئيسي (متعددة.) سيكون هناك عادة ما تكون أيضا عامل تصفية. (انظر الشكل 5-ب) في مكان ما في خط الغاز إلى الطيار سيكون هناك برغي التكيف تجريبية واحدة على الأقل، عادة في عامل التصفية أو في الطيار نفسه. نادراً ما تحتاج الطيارين التكيف. إذا كنت بحاجة إلى ضبط منهم، يحتاجون عادة تعيين في حوالي 1/4 بوصة طويل القامة، ومعظمها الزرقاء اللهب بمجرد مسحه أصفر في التلميح. إذا كان هناك درع حولهم، كنت لا تريد الشعلة لمس الدرع. إذا كان تشغيل ناسخ الأقراص المضغوطة يجعل تفجير تجريبي، هو انسداد جزئيا مع الرماد (انظر القسم 5-4) أو اللهب منخفضة جداً.
الشكل 5-ب: موقد غاز متعددة ورائدة التكيف
Gas Stove Manifold and Pilot Adjustment

5-3 شرارة الإشعال
استفادة نظم الإشعال شرارة أنها لا تحتاج إلى ثابت رائدة، وهكذا لا يضيع قدر الغاز كنظم نموذجية. استخدام المحارق موقد غاز نظام أنابيب لهب كما هو موضح أعلاه، إلا أنه بدلاً من الطيارين، وهناك أقطاب شرارة لإشعال الغاز.
استخدام أنظمة إشعال شرارة وحدة نمطية شرارة لتوليد شرارة النبض، الفولت العالي لإشعال الغاز. (الشكل 5-ج) الوحدة النمطية شرارة هو جهاز إلكتروني التي تنتج النبضات الكهربائية ذات الجهد العالي 2-4 في الثانية الواحدة. هذه الحبوب في قوة تيار كهربائي منخفض جداً، تقاس في أمبير، ولذلك خطر حدوث صدمة من لا شيء تقريبا.
ولكن الجهد عالية بما فيه الكفاية للقفز فجوة في هواء وإشعال الغاز. عندما تعمل بالشرارة، تسمع تجزئة-القراد-القراد، القراد 2-4 في الثانية الواحدة.
وحدة الإشعال شرارة (الشكل 5-ج) عادة ما تقع داخل صندوق معدني تحت السطح كوكتوب أو داخل اللوحة الخلفية للفرن. للعثور على الوحدة النمطية شرارة في كوكتوب الخاص بك، اتبع العملاء المتوقعين الكهربائية من أقطاب شرارة؛ أنهم سوف نعلق مباشرة إلى الوحدة النمطية.
الشكل 5--جيم: شرارة نموذجية نمطية
Typical Spark Module
إغلاق مفتاح تبديل دوارة تعلق على محور الدوران صمام موقد غاز لتنشيط الوحدة النمطية شرارة. (انظر الشكل 5-د) جميع كوكتوب كراسا شرارة في وقت واحد؛ في بعض الأفران، إيجنيتور الفرن الشرر، أيضا.
الشكل 5-دال: مفاتيح الإشعال شرارة نموذجي
Typical Spark Ignition Switches
الإشعال تروبليشوتينجسبارك
مشكلة مع نظم الإشعال شرارة السطحية عادة ما يظهر في إحدى الطريقتين التاليتين. سوف لا يثير الكهربائي، أو أنها لن تتوقف عن إثارة.
عند استكشاف الأخطاء وإصلاحها كوكتوب أقطاب تذكر شيئا. في بعض وكووكتوبس، هي سلكية الأقطاب في سلسلة؛ وفي حالات أخرى، أنها هي السلكية بالتوازي. إذا كان أقطاب كهربائية في السلسلة، وواحد هو عدم إشعال، سوف يثير بلا.
أيضا، استخدام جميع أقطاب شرارة الوحدة النمطية شرارة نفسها، لكن مفاتيح مختلفة. حتى إذا عدم إشعال الشعلة واحد، بينما صمام الغاز لا يزال مفتوحاً لهذا الموقد، حاول تشغيل ناسخ آخر التي لا تشترك في نفس إيجنيتور. وبهذه الطريقة يمكنك عزل المشكلة إلى التبديل (الذي، 99 في المئة من الوقت،) الكهربائي، أو الوحدة النمطية شرارة.
للتأكد من التشخيص الخاص بك، سحب العملاء المتوقعين من التبديل ولمسها معا وانظر إذا كان إيجنيتور الشرر. في اختبار رموز التبديل هذه، لا ننسى أنها تعمل على 110 فولت. إذا كنت تحصل على سريع جداً وفضفاضة مع سحب العملاء المتوقعين قبالة لاختبار لهم، وقد انطلق نفسك. حاول استخدام زوج من كماشة needlenose معزول لسحب يؤدي إيقاف تشغيل التبديل.
إذا لن تتوقف كراسا إشعال، عادة واحد من مفاتيح إيجنيتور قد قلل، بسبب الرطوبة الدخول في ذلك. لمعرفة من الذي، سحب واحد يؤدي إيقاف كل مفتاح تبديل واحد في كل مرة، حتى يتوقف موقوتة. استبدال رمز التبديل معيبة. في بعض cooktops، سيؤدي فشل في الوحدة النمطية شرارة هذه الأعراض. إذا كان أي من رموز التبديل يبدو معيبا، استبدال الوحدة النمطية شرارة.

5-4 طيارين وناسخ الفوهة للصيانة والإصلاح
الغاز الطبيعي، يقولون لنا، يتم حرق النظيفة. كذلك، فإنه يجعل نسخة إعلانية جيدة، ولكن ليس صحيحاً مئة بالمئة. هناك شوائب التتبع في الغاز، وعندما حرق أنهم يصبحون الرماد. وعلى مدى فترة طويلة من الزمن يمكن أن يحدث هذا الرماد بناء وتسد فتحات الغاز صغيرة، مثل الفوهات التجريبية. قد تكون الأعراض أن الطيار لن تبقى مضاءة، أو تهب بسهولة جداً.
وهناك أيضا قليلاً "كأس" حول ضوء التجريبية في موقد سطحية لتنظيم الهواء للاحتراق السليم من اللهب التجريبية. وهذه يمكن الحصول على مغطاة بالرماد أو انسداد مع تسرب من الموقد (انظر أدناه). تأكد من أن تقوم بتنظيف منطقة نموذجية شاملة.
يمكنك عادة تنظيف لهم فرشاة أسنان قديمة وبعض الهواء المضغوط، ولكن الفوهات التجريبية عادة ما تكون مكلفة جداً أنها أرخص وأكثر أماناً لتحل محلها. إذا قمت باختيار لتنظيف بها، استخدم فرشاة ناعمة مثل فرشاة أسنان، وليس فرشاة سلك. فرشاة سلك قد يلحق ضررا الفوهة. أن يكون حريصا على عدم دفع الرماد إلى الفوهة وتؤثر عليه.
الطائرات الموقد السطحية هي الحيوانات مختلفة. المشكلة هي، وأن ترك وعاء يغلي على بعض الأشياء يابس جداً والمحارق. والتحدي الحصول على تلك الأشياء يابس دون توسيع الثقوب الغاز. في بعض الأحيان ليست الأشياء يابس يابس لكن غائر، وهذا يمكن أن يكون أكثر متعة النزول إلى ناسخ الأقراص المضغوطة.
وهناك طريقة سحرية للقيام بهذا. اعتماداً على ما هو انسداد الثقوب الغاز، قد تكون قادرة على حرق قبالة، أو على الأقل شار حتى يمكن كشط أو تربعت. استخدم شعلة البروبان أو أحد المحارق موقد الأخرى إذا كان يمكنك الحصول عليه في الموضع الصحيح.
قد تكون أيضا قادراً على استخدام الكحول أو بعض المذيبات غير النفطية الأخرى لضرب أنها فضفاضة. إذا قمت بذلك، تأكد من المذيب ذهب تماما قبل وضع الموقد مرة أخرى إلى الخدمة. (المذيبات المستندة إلى النفط قد ترك فضلات)
حاول دس بها مع رقم التعريف الشخصي مباشرة إذا كان ذلك ممكناً. يمكنك استخدام تلميح لحام النظيف، أو حفر تويست صغيرة، لكزه في الثقوب لكن فقط إذا تناسبها في الحفرة مع الكثير من إزالة الألغام. ولا تستخدم محرك حفر حفر تويست؛ مجرد دفع والخروج باليد. استخدامه كما لو كان ملف. استخدام تويست حفر أو تلميح الأنظف التي أصغر بكثير من قطر الثقب. لا تستخدم أي شيء مع فرصة بعد توسيع الثقب. تذكر، والهدف أن تقلع الأشياء يابس دون تقلع أي من المعدن. في بعض الأحيان مجرد سيئاً للغاية هو انسداد موقد موقد غاز، أو الثقوب صغيرة جداً، ويجب استبدال الموقد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شبلشلبش

لشلشلشسلشسلشسلشلشل