الأربعاء، 22 نوفمبر 2017

كيف يمكنني إصلاح مشاكل Windows تلقائياً؟

إصلاح مشاكل بدء التشغيل إصلاح، إصلاح تثبيت أو إعادة تعيين هذا الكمبيوتر

Screenshot of the Advanced Options Menu in Windows 10
قائمة خيارات متقدمة في Windows 10.

اعتماداً على إصدار Windows الذي تستخدمه، هناك عدة طرق مختلفة لإصلاح مشاكل نظام التشغيل ويندوز الرئيسية تلقائياً دون اللجوء إلى عملية مدمرة، مثل إعادة تعيين جهاز الكمبيوتر أو Windows تثبيت نظيف.
وقد أحدث الإصدارات من Windows السهل حقاً، الآلي وطرق لإصلاح المشاكل التي كنت قد حاولت حل المشكلة يدوياً لكن لم تكلل بالنجاح، مثل رسائل خطأ عشوائي، البطء عموما، وحتى المشاكل التي تمنع Windows من بدء التشغيل على الإطلاق.
هي مختلطة مع الإصدارات الأقدم من Windows، مع بعض عمليات الإصلاح التلقائي لبعض أنواع القضايا أو عمليات إصلاح حسابنا هذا، بينما في بعض الأحيان قد يبدو وكأنه مبالغة، هي موضع ترحيب من المؤكد عند الحاجة إليها.

كيف يمكنني إصلاح مشاكل Windows تلقائياً؟

معظم الوقت، ولا سيما عندما تحدث مشكلة كبرى، أفضل طريقة لإصلاح Windows تلقائياً إلى التمهيد من وسائط الاسترداد، أو وسائط Windows الأصلية على الإعداد، واختيار خيار التشخيص الصحيح.
الخطوات المحددة المعنية في تنفيذ إصلاح بدء التشغيل أو إصلاح تثبيت أو تحديث جهاز الكمبيوتر يمكن أن تختلف اختلافاً كبيرا تبعاً لنظام التشغيل المستخدم.
انظر "نسخة من ويندوز ماذا" لدى؟ أولاً إذا لم تكن متأكداً من أي من إصدارات Windows المسرودة أدناه مثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
هامة: يرجى عدم استخدام ما تقرأ أدناه فقط استكشاف الأخطاء وإصلاحها لمشكلتك. في بعض الأحيان الأفكار أدناه هي أفضل رهان، ولكن مرة أخرى هناك حلول بسيطة وفعالة أكثر بكثير.
لذا، إذا كنت طعاما بالفعل، البحث من خلال موقعي لرسالة خطأ محددة أو السلوك الذي كنت ترى-قد تضطر لتقديم المشورة أكثر تحديداً بكثير.

إصلاح تلقائياً Windows 10 أو ويندوز 8

ويندوز 10 و 8 ويندوز لديها أكبر عدد من خيارات الإصلاح التلقائي، الذي ليس من المستغرب النظر أنهم تحميل الإصدارات الأحدث من عائلة Microsoft Windows.
إصلاح بدء التشغيل (الذي كان يسمى سابقا الإصلاح التلقائي) هو أفضل رهان إذا 10 ويندوز أو ويندوز 8 لا يبدأ بشكل صحيح. يتوفر إصلاح بدء التشغيل من القائمة خيارات بدء التشغيل المتقدمة .
معرفة كيفية "الوصول إلى خيارات بدء التشغيل المتقدمة" للحصول على إرشادات حول الوصول إلى تلك القائمة.
إذا كان "إصلاح بدء التشغيل" لم تفعل الخدعة، أو لا تتصل بالمشكلة كنت في محاولة لإصلاح Windows بدء تشغيل بشكل صحيح، ثم إعادة تعيين جهاز الكمبيوتر هذا هو أفضل رهان القادم.
راجع كيفية "إعادة تعيين جهاز الكمبيوتر الخاص بك" في Windows 10 و 8 تجول خطوة بخطوة في هذه العملية.
عملية "إعادة تعيين هذا الكمبيوتر" في Windows 10، تسمى إعادة تعيين جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو تحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك في ويندوز 8، مثل "نسخة أكثر" من Windows. إذا كنت معتاداً على نظام التشغيل Windows XP، جداً مماثلة لعملية "إصلاح تثبيت" نظام التشغيل.
لديك الخيار لحفظ البيانات الشخصية الخاصة بك مع "إعادة تعيين جهاز الكمبيوتر هذا" أو إزالته أيضا.

إصلاح نظام التشغيل Windows 7 أو نظام التشغيل Windows Vista تلقائياً

ويندوز 7 و نظام التشغيل Windows Vista على عمليات مماثلة تقريبا لإصلاح تلقائياً الملفات الهامة. وتسمى هذه العملية "إصلاح بدء التشغيل" ودالات وكذلك إلى "إصلاح بدء التشغيل" في ويندوز 10 و Windows 8 حيث أنه فقط بإصلاح المشاكل ذات الصلة ب Windows بدء تشغيل بشكل صحيح.
راجع كيفية إجراء "إصلاح بدء التشغيل" في Windows 7 أو كيفية إجراء "إصلاح بدء التشغيل" في نظام التشغيل Windows Vista لدروس محددة لكل من هذه الإصدارات من Windows.

وللأسف، لا يوجد شيء مثل إعادة تعيين هذا الكمبيوتر (ويندوز 10 و 8) أو إصلاح تثبيت نظام التشغيل (Windows XP) أن يعمل بالكتابة فوق كافة الملفات الهامة، العمليات التي تميل إلى أن تكون مفيدة جداً عندما يكون المشاكل المستعصية خاصة في نظام التشغيل Windows ولكن لا تريد أن تفقد البيانات الهامة الخاصة بك.

إصلاح نظام التشغيل Windows XP تلقائياً

نظام التشغيل Windows XP فقط حقاً بعملية الإصلاح التلقائي واحدة، ودعا "إصلاح تثبيت".
عملية "إصلاح تثبيت" مشابهة جداً لعملية "إعادة تعيين هذا الكمبيوتر" في Windows 10 و 8 في ذلك أنها الكتابة فوق كافة الملفات الهامة في نظام التشغيل Windows XP في محاولة لتصحيح ما قد تزعج جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
راجع كيفية إصلاح تثبيت نظام التشغيل Windows XP لكامل تجول.
هامة: في حين لم يتم تصميم عملية "إصلاح تثبيت" في نظام التشغيل Windows XP لإزالة أية ملفات، أوصى بأن تقوم بتشغيله آمنة بالنسخ الاحتياطي للملفات الهامة. وينبغي أيضا إعداد يمكنك إعادة تثبيت البرامج الخاصة بك فقط في حالة "تثبيت إصلاح" الأضرار أي من منشآتها.

هل تواجه مشكلة إصلاح ويندوز؟

هل تواجه مشكلة مع واحدة من عمليات إصلاح أعلاه؟ للحصول على معلومات حول كيفية الاتصال لي لمزيد من المساعدة على الشبكات الاجتماعية أو عن طريق البريد الإلكتروني، ونشر على المنتديات دعم التكنولوجيا، وأكثر، راجع الحصول على تعليمات أكثر .
تلميح: إذا كنت تستخدم قرص استعادة من الشركة المصنعة للكمبيوتر الخاص بك بدلاً من وسائط Windows الأصلية أو إصلاح أو استعادة قرص/محرك أقراص نظام، عمليات الإصلاح التلقائي كما هو موضح في الدروس مرتبطة أعلاه قد لا يكون ممكناً. وفي الحالة الخاصة بك، الرجاء الرجوع الوثائق المرفقة مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو اتصل بالشركة المصنعة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك مباشرة للاتجاهات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شبلشلبش

لشلشلشسلشسلشسلشلشل