الأربعاء، 22 نوفمبر 2017

كيفيه إصلاح سجل التمهيد الرئيسي (MBR) علي ويندوز 10

سجل التمهيد الرئيسي (MBR)، التي يشار إليه في بعض الأحيان أيضا على "جدول الأقسام الرئيسية" أو "قسم القطاع"، هو أهم قطعة من المعلومات التي تمكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك للبحث عن وتحديد موقع نظام التشغيل للسماح Windows 10 إلى التمهيد.
مرات عديدة بسبب الفيروسات، وإعادة تشكيل نظام، أو عند جهاز الكمبيوتر لا إيقاف بشكل صحيح يمكن أن يسبب سجل التمهيد الرئيسي الحصول على تالفة، وفي بعض الأحيان قد حتى تأتي عبر الخطأ Bootmgr مفقود الذي سوف يمنع تمهيد جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
إذا كان لديك أي وقت مضى مشكلة من هذا القبيل، سوف تحتاج إلى إصلاح MBR لتمكين 10 Windows لتحميل مرة أخرى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
سوف تتعلم في هذا الدليل Windows 10، الخطوات اللازمة لإصلاح سجل التمهيد الرئيسي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ومع ذلك، نضع في اعتبارنا أنه يمكنك استخدام نفس التعليمات في Windows 8.1.

كيفية إصلاح سجل التمهيد الرئيسي

  1. تنزيل ملفات تثبيت Windows 10.
  2. إنشاء 10 ويندوز وسائل الإعلام لتمهيد.
  3. تغيير إعدادات BIOS الكمبيوتر للتمهيد من وسائط قابلة للتشغيل. وتتطلب هذه العملية عادة ما تكون للصحافة أحد مفاتيح الدالة (F1، F2، F3، F10 أو F12)، المفتاح ESC أو حذف. للحصول على تعليمات أكثر دقة، قم بزيارة موقع الدعم الخاص بالشركة المصنعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  4. تمهيد جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع وسائل الإعلام للتمهيد لبدء إعداد Windows 10.
  5. انقر فوق التالي.
  6. انقر فوق إصلاح جهاز الكمبيوتر الخاص بك في الزاوية اليسرى السفلي.
    Repair your computer - Windows 10 Setup
  7. انقر فوق استكشاف الأخطاء وإصلاحها.
  8. انقر فوق خيارات متقدمة.
  9. انقر فوق موجه الأوامر.
    Advanced options (Advanced Startup)
  10. عليك الآن إدخال في البيئة موجه الأوامر التي تسمح لك بتشغيل الأداة Bootrec.exe لإصلاح سجل التمهيد الرئيسي على جهاز الكمبيوتر Windows 10. Bootrec.exe تدعم عددا من الخيارات تبعاً للموقف لديك.
    استخدم خيار FixMbr عندما تحتاج لإصلاح سجل التمهيد الرئيسي مشاكل الفساد، أو عندما تحتاج إلى تنظيف التعليمات البرمجية من MBR. هذا الأمر سيتم عدم الكتابة فوق جدول الأقسام الموجودة في القرص الصلب.
    Bootrec /fixMbr
    استخدام الخيار FixBoot عندما تم استبدال قطاع التمهيد مع رمز قياسي آخر، قطاع التمهيد معطوب، أو عندما قمت بتثبيت إصدار مبكر من نظام التشغيل جنبا إلى جنب مع آخر إصدار أكثر حداثة.
    Bootrec /fixBoot
    استخدم الخيار سنوس عندما لا قائمة القائمة التمهيد مدير كافة أنظمة التشغيل المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذا الخيار سوف تفحص كافة محركات الأقراص للبحث عن كافة التثبيتات متوافقة وأنه سيتم عرض الإدخالات غير موجودة في مخزن BCD.
    Bootrec /ScanOS
    استخدم خيار ريبويلدبكد عندما لم يكن لديك خيار آخر، ويجب إعادة إنشاء مخزن BCD (بيانات تكوين التمهيد).
    Bootrec /RebuildBcd
    Bootsec.exe fixing the Master Boot Record (MBR) on Windows 10
  11. إذا كنت تحاول استكشاف أخطاء وإصلاحها خطأ "Bootmgr مفقود" ، وإعادة بناء مخزن BCD لا يحل المشكلة، يمكنك استخدام الأوامر التالية للتصدير وإزالة مخزن BCD واستخدام الأمر ريبويلدبكد مرة أخرى لمحاولة الحصول على 10 ويندوز للتمهيد.
    في موجه الأوامر باستخدام بيئة الاسترداد، اكتب الأوامر التالية واضغط مفتاح الإدخال Enter في كل سطر:
    BCDedit /export C:\BCD_Backup
    C:
    CD boot
    Attrib BCD -s -h -r
    Ren C:\boot\bcd bcd.old
    Bootrec /RebuildBcd
    اضغط Y لتأكيد إضافة Windows 10 إلى قائمة تمهيد نظام التشغيل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
    Fix MBR on Windows 10 using the RebuildBCD command option with Bootrec.exe
  12. إغلاق موجه الأوامر.
عندما كنت قد ذهبت من خلال جميع الخطوات المذكورة أعلاه، يجب أن الآن تكون قادرة على تحميل ويندوز 10 مرة أخرى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
إذا لم تكن متأكداً بالضبط ما هي المشكلة مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يجب عليك محاولة كافة الأوامر الموجودة في هذا الدليل لمعرفة إذا كان أي منها إصلاح هذه المسألة مما يسمح لك بالتمهيد مرة أخرى في 10 ويندوز.
بينما Bootrec.exe ينبغي أن تكون جيدة بما يكفي لإصلاح سجل التمهيد الرئيسي، هناك المسائل الأخرى ذات الصلة التي قد تتطلب استخدام أدوات سطر الأوامر الأخرى، مثل Bootsect.exe أو BCDboot، لكن هم وراء نطاق هذا الدليل.
كنت قادراً على حل المشكلة سجل التمهيد الرئيسي في "الكمبيوتر 10 ويندوز"؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات الواردة أدناه. إذا كان لديك إصلاح مختلفة تشاركه معنا حيث المستخدمين الآخرين يمكن أيضا العثور على حل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شبلشلبش

لشلشلشسلشسلشسلشلشل