الأربعاء، 22 نوفمبر 2017

أخطاء تحتاج إلى إصلاح أو إصلاح MBR في ويندوز 10



سجل التمهيد الرئيسي، كما دعا MBR أحد الملفات في سجل التمهيد. فإنه يمكن بسهولة معطوبة وتصبح غير قابلة للوصول بسبب الأمراض الخبيثة أو إيقاف تشغيل غير سليم.

كنتيجة لذلك، سوف لا تكون قادراً على تمهيد النظام الخاص بك والحصول على رسائل خطأ مختلفة مثل "لم يتم العثور على نظام التشغيل"، "Bootmgr مفقود" أو "لم يتم العثور على العنصر bootrec" أو "خطأ في تحميل نظام التشغيل"، "نظام التشغيل مفقود" أو "صالحة جدول الأقسام ".
 
 في هذا سيناريو، هناك حاجة إعادة بناء MBR لإصلاح لتمهيد النظام 10 ويندوز الخاص بك بشكل صحيح. المقبل، ونحن سوف تظهر لك كيفية القيام بذلك خطوة خطوة.

استخدام موجه الأوامر لإصلاح MBR في ويندوز 10

عادة، سوف تشاهد قائمة خيارات تمهيد Windows بعد إعادة تشغيل الكمبيوتر عدة مرات. إذا لا، إنشاء قرص تثبيت Windows وتمهيد جهاز الكمبيوتر الخاص بك من ذلك. ثم انتقل "إصلاح جهاز الكمبيوتر الخاص بك" للوصول إلى القائمة. هناك، يمكنك اتباع الخطوات التالية لفتح موجه الأوامر لإصلاح MBR في ويندوز 10.

1. اختر استكشاف الأخطاء وإصلاحها > خيارات متقدمة > موجه الأوامر.

2. عند ظهور موجه الأوامر، قم بإدخال الأسطر التالية واضغط Enter بعد كل سطر:

bootrec.exe/rebuildbcd
 bootrec.exe/fixmbr
 bootrec.exe/fixboot

Use Command Prompt to fix MBR in Windows 10

استخدام EaseUS التقسيم البرمجيات لإصلاح أو إصلاح MBR في ويندوز 10

وبالمقارنة مع موجه الأوامر، يمكن EaseUS التقسيم البرمجيات تساعدك على إصلاح MBR لإصلاح على 10 ويندوز بطريقة أسهل. الآن يمكنك تحميل البرنامج والحصول على هذه المهمة في نقرات بسيطة.




تحميل

إصدار وين
.
1-إطلاق برامج قسم أسوس، زر الماوس الأيمن فوق القرص الذي تريد إصلاح، و إعادة بناء MBR، ثم اختر وإصدار نظام التشغيل الصحيح.

Fix MBR in Windows 10 - choose Rebuild MBR option

2. انقر فوق تطبيق لحفظ كافة التغييرات لإصلاح MBR في ويندوز 10.

نصائح مفيدة لإصلاح MBR:

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يمكن التمهيد بشكل صحيح، الرجاء قراءة النصائح التالية لضمان أن يمكنك بنجاح إصلاح MBR في ويندوز 10 استخدام EaseUS التقسيم البرمجيات.

قم بتوصيل القرص الثابت إلى جهاز كمبيوتر آخر في العمل لإصلاح.

أو إنشاء قرص قابل للتمهيد WinPE لإعادة بناء MBR.

أو الرقيق أو تشغيل جهاز الكمبيوتر من قرص قابل للتمهيد منه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شبلشلبش

لشلشلشسلشسلشسلشلشل