1. فتح نظام الاستعادة

البحث عن استعادة النظام في مربع البحث Windows 10 وحدد إنشاء لاستعادة نقطة من قائمة النتائج. عندما يظهر مربع الحوار "خصائص النظام"، انقر فوق علامة التبويب حماية النظام ومن ثم انقر فوق الزر تكوين .
1. Open System Restore

2-تمكين استعادة النظام

انقر فوق لتمكين تشغيل حماية النظام ومن ثم استخدام مربع التمرير استخدام الحد الأقصى لتحديد كم من محرك القرص الثابت لاستخدامها لتخزين نقاط الاستعادة – 5% إلى 10% عادة ما تكون كافية — ثم انقر فوق موافق. إذا كنت من أي وقت مضى بحاجة إلى إنشاء نقطة استعادة يدوياً (فقط قبل البدء بالعبث مع أي إعدادات النظام، على سبيل المثال)، والعودة إلى مربع الحوار هذا وانقر فوق الزر إنشاء... , خلاف ذلك Windows 10 سيتم إنشائها تلقائياً.
2. Enable System Restore

3-استعادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك

عندما تريد العودة إلى نقطة الاستعادة، فتح مربع الحوار خصائص النظام المربع مرة أخرى (راجع الخطوة 1)، انقر فوق علامة التبويب حماية النظام ومن ثم انقر فوق الزر استعادة النظام... . اتبع الشاشة تعليمات وحدد نقطة الاستعادة المطلوب عند مطالبتك بذلك. يمكنك أيضا النقر فوق الزر مسح للبرامج المتأثرة قبل الذهاب أبعد من ذلك، لمعرفة ما قد تغير على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعد ذلك. عندما كنت سعيدة للمتابعة، انقر فوق التالي.
3. Restore your PC
[اقرأ المزيد: 6 طرق لتحسين حياة بطارية الكمبيوتر المحمول في Windows 10]

في حالة "استعادة النظام" لا يعمل

بعض مشاكل ويندوز خطيرة يمكن أن تمنعك من اللف إلى نقطة استعادة مع "استعادة النظام"، ولكن لم نفقد كل شيء. كل ما عليك القيام به تشغيل Windows 10 في "الوضع الأمن". يعمل هذا النمط Windows المجردة فقط الأجزاء الأساسية من Windows، مما يعني أي تطبيقات إشكالية، سيتم تعطيل برامج التشغيل أو إعدادات. ثم أن استعادة النظام سوف عادة ما تكون ناجحة.

1-فتح بدء التشغيل المتقدمة

اذهب إلى ابدأ > إعدادات > تحديث & الأمن > استرداد وانقر فوق إعادة التشغيل الآن تحت بدء التشغيل المتقدمة.
1. Open Advanced start-up

2. قم بتشغيل استعادة النظام في الوضع الأمن

ثم قم بإعادة تشغيل Windows وعرض قائمة اختر خياراً . حدد استكشاف الأخطاء وإصلاحها > خيارات متقدمة > "استعادة النظام" واستخدام "استعادة النظام" بالطريقة المعتادة.
2. Start System Restore in Safe Mode
[اقرأ المزيد: كيفية إعادة تشغيل Windows 10-ومهما حدث "الوضع الأمن"؟]

تتعافى من مشاكل أكثر خطورة

استعادة النظام لن دائماً إنقاذ جهاز الكمبيوتر الخاص بك من مشاكل خطيرة للغاية، ولكن Windows 10 لا يزال خدعة إضافية في جعبتها. يمكن استعادة Windows إلى حالة طازجة مصنع دون التأثير على المستندات الخاصة بك، على الرغم من أن تتم إزالة كل شيء (بما في ذلك تطبيقات). وحتى مع ذلك، يجب عليك التأكد من لديك نسخة احتياطية الملفات الهامة قبل استخدام هذا الخيار فقط في حالة.

1-فتح إعادة تعيين هذا الكمبيوتر

اذهب إلى ابدأ > إعدادات > تحديث & الأمن > استرداد ثم انقر فوق الشروع في العمل دون إعادة تعيين هذا الكمبيوتر.
1. Open Reset this PC

2-إعادة تعيين 10 ويندوز، ولكن قم بحفظ الملفات

في الشاشة التالية، انقر فوق الاحتفاظ بالملفات واتبع على الشاشة الإرشادات لإعادة تعيين Windows 10. سترى قائمة بالتطبيقات التي سيتم إزالتها ويطلب منك تأكيد اختيارك قبل أن يذهب أي زيادة.
2. Reset Windows 10, but save your files

3-إعادة تعيين هذا الكمبيوتر من "الوضع الأمن"

كما هو الحال مع استعادة النظام، 10 ويندوز مشاكل خطيرة يمكن أن يمنع إعادة تعيين هذا الكمبيوتر من العمل، ولكن يمكنك أيضا تشغيله من "الوضع الأمن" لتجاوز هذه. اتبع الخطوة 1 تحت لن تعمل "في حالة استعادة النظام" المذكور أعلاه، ولكن بدلاً من ذلك اختيار استكشاف الأخطاء وإصلاحها > إعادة تعيين هذا الكمبيوتر > الاحتفاظ بالملفات ضمن الخطوة 2.
3. Reset this PC from Safe Mode