الأربعاء، 22 نوفمبر 2017

إنقاذ نظام المريض: "إطلاق ويندوز 10 إصلاح بدء التشغيل" من محرك أقراص الاسترداد

باستخدام أداة "إصلاح بدء التشغيل" من محرك الأقراص الانتعاش يمكن أن تساعدك على الحصول على نظام ويندوز 10 إشكالية العودة إلى حالة قابلة لتمهيد.


hero


إذا كنت تستخدم ويندوز في جميع أنحاء لها إصدارات مختلفة، هي احتمالات كنت تعرف من تجربة مباشرة جداً بانتظام حدوث مشكلات بدء التشغيل مع الإصدار السابق من نظام التشغيل Windows. لحسن الحظ، Microsoft دائماً قدمت لنا مع أدوات خاصة لإصلاح تلك المشاكل. على سبيل المثال، في نظام التشغيل Windows NT كان لدينا الأداة "المساعدة الطارئة للانتعاش" وكان لدينا في Windows 2000 "وحدة تحكم الاسترداد"، كان لدينا في نظام التشغيل Windows XP استعادة النظام، في ويندوز 7 كان لدينا "أداة إصلاح بدء التشغيل" وفي ويندوز 8 كان علينا "إصلاح بدء التشغيل".
10 ويندوز يأتي مع أداة مماثلة، وتسمى أيضا "إصلاح بدء التشغيل". مثل سابقاتها، يهدف "إصلاح بدء التشغيل" إلى التوسط في أول إشارة من مشكلة بدء تشغيل نظام التشغيل. عند الكشف عن مشكلة، "إصلاح بدء التشغيل" سيتم تشغيل مستكشف أخطاء الآلي، القائم على التشخيص التي لا تتطلب تدخل المستخدم، وفي كثير من الحالات فإنه سيتم أحياء نظام غير قابل للتمهيد.
إذا كانت مشكلة بدء التشغيل شديدة بما يكفي للحيلولة دون إطلاق تلقاء "إصلاح بدء التشغيل"، يمكنك إطلاق أنه من محرك الأقراص "ويندوز 10 الانتعاش". في هذه المقالة، أنا سوف نلقي نظرة على استخدام "إصلاح بدء التشغيل" من محرك أقراص الاسترداد. كما أفعل، سوف يشرح كيف يعمل.
ملاحظة: في سلسلة من المقالات المقبلة، سوف يستمر بلادي فحص الأدوات على استرداد محرك الأقراص وتظهر لك بالتفصيل كيفية عمل كل أداة.

تشغيل إصلاح بدء التشغيل

من السهل تشغيل "إصلاح بدء التشغيل" من محرك أقراص الاسترداد. بعد النظام الخاص بك بالتمهيد من محرك الأقراص الانتعاش، ويمكنك متابعة استكشاف الأخطاء وإصلاحها > متقدمة خيارات المسار من خلال القائمة، سترى شاشة "خيارات متقدمة" هو موضح في الشكل. أحد الأدوات التي وجدت في هذه الشاشة هو "إصلاح بدء التشغيل".

الشكل A


Figure A

أداة "إصلاح بدء التشغيل" الموجود في الجزء الأيمن السفلي من شاشة "خيارات متقدمة".
عندما تقوم بتحديد الخيار "إصلاح مشاكل بدء التشغيل"، سترى الشاشة هو موضح في الشكل ب.

الرقم ب


Figure B

خط أول للدفاع عندما يتعلق الأمر باسترداد نظام Windows 10 لن تبدأ بشكل صحيح هو أداة "إصلاح بدء التشغيل".
بمجرد إطلاقه، "إصلاح بدء التشغيل" سوف يبدأ تشخيص مشكلة بدء التشغيل، عرض الشاشة هو موضح في الشكل C.

ج الشكل


Figure C

في الخطوة الأولى من عملها، وسوف "إصلاح بدء التشغيل" على تشخيص المشكلة.
خلال هذه المرحلة التشخيصية، وسوف تفحص النظام الخاص بك إصلاح بدء التشغيل وتحليل مختلف إعدادات وخيارات التكوين، وملفات النظام، كما أنه يبحث عن الملفات التالفة أو الفاشلة إعدادات التكوين. وبشكل أكثر تحديداً، سوف ننظر "إصلاح بدء التشغيل" للمشاكل التالية:
  • مفقود/تالف/عدم توافق برامج التشغيل
  • ملفات النظام المفقودة/الفاسدة
  • مفقود/تالف إعدادات تكوين التمهيد
  • إعدادات التسجيل تالف
  • بيانات التعريف تالفة القرص (سجل التمهيد الرئيسي أو جدول الأقسام أو قطاع التمهيد)
  • تثبيت التحديث مشكلة
إذا كان "إصلاح بدء التشغيل" بالكشف عن أي من هذه الأنواع من المشاكل، فإنه سيحاول تلقائياً لإصلاحها، كما هو مبين في الشكل دال.

الشكل د


Figure D

بمجرد "إصلاح بدء التشغيل" وقد شخصت مشكلة بدء التشغيل الخاص بك، فإنه سيتم محاولة إصلاحه.
إذا "إصلاح بدء التشغيل" ويمكن علاج هذه المشكلة، فسوف تفعل ذلك دون أي تدخل. ثم سيتم إعادة تشغيل النظام والتمهيد عادة.

مشاكل حادة

إذا كان لا يمكن "بدء تشغيل" إصلاح مشكلة بدء التشغيل، سترى شاشة مثل واحد يظهر في الشكل الإلكتروني. في هذه الحالة، سيتم إنشاء ملف سجل مع مزيد من المعلومات إصلاح بدء التشغيل وتوفر لك طريقة للعودة إلى شاشة "خيارات متقدمة"، حيث يمكنك تحديد واحد من خيارات الاسترداد الأخرى.

ه الشكل


Figure E

إذا كان لا يمكن "إصلاح بدء التشغيل" إلى إصلاح النظام الخاص بك، فإنه سيتم عرض هذه الشاشة.
قبل أن يمكنك استخدام واحد من خيارات الاسترداد الأخرى، يجب التحقيق في ملف السجل وانظر تفاصيل ما يوفر. يحتوي محرك الأقراص الانتعاش على المفكرة، حتى يمكنك استخدامه لعرض ملف السجل. للبدء، تأخذ ملاحظة عن المسار واسم الملف لملف السجل. ثم انقر فوق الزر "خيارات متقدمة". عند العودة إلى شاشة "خيارات متقدمة"، انتقل إلى أداة موجه الأوامر.
عندما يظهر إطار موجه الأوامر، اكتب حرف محرك الأقراص لتغيير محركات الأقراص. في بلدي على سبيل المثال، يكون ملف السجل على محرك الأقراص C. وبعد ذلك، استخدم الأمر CD للوصول إلى المجلد الذي يحتوي على ملف السجل. وأخيراً، اكتب اسم الملف القابل للتنفيذ في المفكرة، على طول اسم ملف السجل كمعلمة.
هذا هو مجموعة الأوامر التي سوف تستخدمها للوصول إلى ملف السجل كما هو موضح في الشكل و:

c:

cd \Windows\System32\LogFiles\Srt

notepad.exe SrtTrail.txt

الشكل و


Figure F

من موجه الأوامر, يمكنك بدء تشغيل برنامج "المفكرة" وفتح ملف السجل.
عندما يظهر المفكرة، سترى محتويات ملف السجل SrtTrail.txt مماثلة لتلك المبينة في الشكل ز. في حالة قيامك بالتمرير إلى الجزء السفلي من الملف، سوف تجد ربما اختبار الذي فشل، التي يمكن أن تكون قيادة جيدة لإجراء مزيد من التحقيق.

الشكل ز


Figure G

يحتوي ملف السجل سرترايل على المعلومات التي يمكنك استخدامها لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها إضافية.
إذا كنت تمهيد النظام من محرك أقراص محمول USB، يمكنك حفظ الملف من برنامج "المفكرة" إلى محرك أقراص فلاش، إزالة محرك أقراص فلاش، اعتبر إلى جهاز كمبيوتر آخر وطباعته. لديك الآن نسخة مطبوعة لملف السجل يمكنك استخدامها كأداة مساعدة لمواصلة استكشاف الأخطاء وإصلاحها. بعد أن قمت بطباعة ملف السجل، تأكد من إرجاع محرك أقراص إلى الكمبيوتر المريض.
إذا كنت تمهيد النظام من قرص بصري، فلن تتمكن من طباعة الملف، لكن يمكنك التمرير من خلال ذلك وتأخذ علما بأي من التفاصيل التي تظن هي الحاسمة.

ما هو الخاص بك؟

باستخدام أداة "إصلاح بدء التشغيل" من محرك الأقراص الانتعاش يمكن أن تساعدك على الحصول على نظام ويندوز 10 المريض مرة أخرى إلى حالة قابلة لتمهيد. إذا كان محرك الأقراص الاسترداد لا يمكن إصلاح هذه المشكلة، يمكنك استخدام ملف السجل كأداة مساعدة لإجراء مزيد من التحقيقات. هل استخدمت الخيار إصلاح بدء التشغيل ويندوز 10؟ إذا كان الأمر كذلك، هل هو الحصول على النظام الخاص بك مرة أخرى إلى حالة قابلة لتمهيد؟ حصة أفكارك في مناقشة الموضوع أدناه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شبلشلبش

لشلشلشسلشسلشسلشلشل