الجمعة، 15 مايو 2015

حل مشكلة عدم ظهور الفلاشة




بسم الله الرحمن الرحيم .
كثييرة هي مشاكل الفلاشات أو مفاتيح اليو إس بي usb , و واحدة من أكثر هذه المشاكل إنتشارا هي مشكلة عدم ظهور الفلاش ميموري عندر ربطها بالحاسوب , أو عدم تعرّف الكمبيوتر عليها .



و بالتالي فهذا المشكل يمنعك من إستخدامها , و كعادة مشروح في معالجة المشاكل بحيث يتم معالجتها بشمولية , فعلى نفس النهج نسير في هذه الحلقة أيضا بحيث أقدّم لك خمسة حلول لحل هذا المشكل الذي قد تتعدّد أسبابه .

و تقديمي لكل هذه الحلول هو بهدف تقديم الحل لكل من يعاني من هذا المشكل أيا كان المسبّب له , فالحلول الخمسة التي أقدّمها لك مقسّمة إلى جزئين أربعة حلول يدوية و الحل الخامس و الأخير من خلال أداة Hp USB Format (رابط تحميل الأداة أسفل هذا الفيديو مباشرة) .

حل مشكله عدم فتح الفيس بوك والمواقع الاخرى

بسم الله الرحمن الرحيم

كتير بتسال السؤال دا
ان ليه كل المواقع بتفتح وموقع الفيس بوك بس هو اللى مبيفتحش ؟

وبيكون بالشكل دا 








الاجابه هيه ان مش موقع الفيس بوك بس هو اللى مش هايفتح انما جميع المواقع الاجتماعيه كلها مش هاتفتح خالص
السبب هو


 ان الوقت والتاريخ فى الجهاز وخصوصا 

التاريخ

 بيكون مش مظبوط
ولو ظبطهم كل حاجه هاتفتح
وسبب ان الوقت والتاريخ مش مظبوطين بيبقى حاجه من الاتنين 




- يا إما ان حد لعب فى التاريخ وغيرو من المستخدمين 





- والسبب التانى هو ان البطاريه اللى فى المازر بورد فضيت ومعدتش فى اى كهربه تفضل فى الجهاز علشان تحفظ اعدادات الجهاز بتاعك فا بتغير البتاريه بتاعت الجهاز بواحده تانيه



ومتنساش بعد ما تغير البتاريه تغير الوقت والتاريخ وباذن الله هاتحتفظ بالاعدادات

ودا شرح تغير الوقت والتاريخ لنظام تشغيل  

 WIN-7 & WIN-8








وفى الاخر انشاء الله موقع facebook وكل المواقع الاجتماعيه هاتفح :)







اما الناس بقى اللى عندهم اجهزه قديمه شويه مش هاننساهم وممكن تكون البتاريه بتاعت الجهاز مش فاضيه وسليمه ولو غيرها بردو الوقت والتاريخ مش بيتحفظو

الحل ليهوم سهل جدا هو ان يفضلو سايبين فيشه الجهاز دايما فى الكهربه ياعنى يقفلو الجهاز ويفضلو سايبين الفيشه فى الكهربه بكدا الوقت والتاريخ مش هايبوظو تانى طول ما الكابل بتاع الباور محطوط لان كدا بيبقى فى كهربه بتفضل موجوده تحفظ فى اعدادات الجهاز

خطوات لحل مشكلة الريستارت فى اغلب الاجهزة للجهاز الحلول


اهلا بكم من جديد ،، مع تكنولوجي فور يو سنحاول جاهدين الى البحث عن اسباب الريستارت restart المستمر لجهاز الكمبيوتر ( اى اغلاق وفتح الجهاز فاجئة بصفة مستمرة على فترات قليلة من تلقاء نفسة ) من خلال مجموعة خطوات فحص شاملة على الجهاز مشروحة بطرق منظمة عبر مجموعة من الدروس المنفصلة عن بعضها البعض ليكون الدرس شامل كل الاسباب والحلول لمشكلة الريستارت المستمرة للجهاز.

يعتقد البعض ان سبب هذة المشكلة قد تكون ناتجة عن وجود خلل فى احد مكونات الجهاز وهذا صحيح ولكن ليس معنى ذالك انة لا توجد اسباب اخرى تسبب فى حدوث هذة المشكلة، حقيقة الامر اذا استمر هذا المشكل لفترة طويلة وفى وقت قصير أستبعد ان تكون مشكلة سوفت وير .. فقبل الكشف عن سلامة اجزاء الجهاز مثل الرامات وخلافة عليك بتنفيذ الخطوات التالية :

1 - يجب توفير تهوية جيدة للجهاز


نعم ياسادة - التهوية عامل مهم جدا يسبب فى الريستارت المستمر للجهاز ونتيجة لعدم وجود تهوية جيدة تزداد درجة حرارة المعالج "البروسوسر" الامر الذى يؤدى الى ريستارت الجهاز بصفة مستمرة واذا كانت هذة المشكلة تنتج فى اوقات الزورة فهذا دليل قوى على ان هذة المشكلة نتيجة لعدم توافر تهوية جيدة ،، اقدم لك مجموعة نصائح لتهوية افضل :

- حاول وضع الجهاز بالقرب من الارض لان الارض بها رطوبة دائما مما تعمل على تبريد الجهاز وانخفاض درجة حرارتة.

- اذا كنت تفضل فتح باب الكيسة ، عليك بتركيبة مرة اخرى حتى تعمل مروحة باب الكيسة على اخراج الهواء السخن من الجهاز.

- يفضل تركيب مراوح اضافية للجهاز لتعمل على زيادة تبريد وتهوية البروسوسر.

- ضع معجون حرار على البرسوسر كل 6 شهور (اشترى المعجون فك مرحة البروسور ضع المعجون ركب المروحة من جديد).

2 - توفير الطاقة الجيدة للجهاز


سنقوم بعمل اختبار بسيط للتاكد من ان المشكلة ليست ناتجة عن ضعف كهرباء المنزل .. اذا لاحظت ان هذة المشكلة لها وقت محدد ليبدا الجهاز فى دائرة الريستارت المستمرة نقوم بتنفيذ الخطوات التالية قبل وقت حدوث هذة المشكلة فـ نقوم بتشغيل الاجهزة التى تسهتلك الكهرباء مثل سخان المنزل او الثلاجة او التكيف ونقوم بتشغيل الجهاز ونستمر بالعمل علية لحين يقوم الجهاز بعمل ريستارت وبعد ان بدا الجهاز بعمل ريستارت اكثر من مرة ،، نقوم باطفاء هذة الاجهزة من جديد والعمل على جهاز الكمبيوتر كما كنت واذا اختفت المشكلة بعد اطفاء جميع الاجهزة الكهربائية فتكون المشكلة ناتجة عن ضعف كهرباء المنزل ،، والدليل ان الجهاز كان يعمل جيدا قبل تشغيل الاجهزة الكهربائية وبعد تشغيلها بدات المشكلة بالظهور ... اذا انت بحاجة الى مثبت كهرباء 1/2 كيلو ويفضل ان يكون كيلو وذالك لتنظيم الكهرباء على الجهاز.


تحليل جميع مكونات الجهاز للكشف عن سبب المشكلة وتحديد العطل


1 - الـ Ram (ذاكرة الوصول العشوائى) : من الارجح ان لم تحل المشكلة بالخطوات السابقة ان تكون هناك مشكلة بالرامات.
اقرأ هذا الموضوع بالاسفل :
 افحص واكتشف كفائة الرامات والتاكد من سلامتها وانها لا تحتاج للتغير
(هذا الرابط للتاكد اذا كانت المشكلة مرتبطة بالسوفت وير ام لا ،، رابط هاااااااام جدا


2 - الـ هارد ديسك (القرص الصلب) : اعلم جيدا انة اذا قام الجهاز بعمل ريستارت مع صدور اصوات غريبة من الهارد ديسك وظهور الشاشة الزرقاء الشهيرة يكون سبب مشكلة الريستارت المستمر هو وجود باد سيكتور على الهارد ديسك او ان بوردة الهارد ديسك بحاجة الى التغير.
( تحميل برنامج : activesmart ) - وذالك من اجل الفحص السريع عن كفاءة الهارد ديسك .. حجم البرنامج صغير جدا 6mb وايضا طريقة التثبيت معروفة وبعد انتهاء التثبيت يعطي تقرير عن حالة الهارد اذا كانت جيدة ام سيئة.

3 - البروسوسر : اولا يجب وضع مبرد حرارى كما ذكرنا من قبل بين البروسوسر والمروحة ، ويجب ان تكون درجة حرارة البروسوسر فى متوسط 30 درجة مئوية بحيث الا تزيد عن 60 درجة مئوية وايضا يجب ان تكون سرعة مروحة البروسور 2400 لفة فى الدقيقة "2400RPM" ،، ولمعرفة درجة حرارة البروسوسر ومعدل دوران مروحة البروسوسر حمل برنامج speedfan. (تحميل برنامج : SpeedFan ).

speedfan,download speedfan, قياس درجة حرارة البروسور, قياس سرعة دوران مروحة البروسوسر


4 - الباور سبلاى (power supply) : للأسف لإختبار كفاءة الباور سبلاى هنحتاج اجهزة لقياس فولت المدخلات والمخرجات وهو جهاز يسمى الافوميتر.

5 - الكابلات او الوصلات الداخلية : التاكد من انها بحالة جيدة فقط.

أسهل طريقة لحل مشكلة "This copy of Windows is not genuine" في ويندوز 7


بسم الله

مشكلة "This copy of Windows is not genuine" هي أحدى المشاكل التي تقابل مستخدمي ويندوز 7 خاصه في حال كانت النسخه تجريبية أو غير كاملة أو غير أصلية ، حيث يقوم النظام بإزالة الخلفية ووضع خلفية سوداء للشاشه وظهور رسالة تفيد بأن النسخه الخاصه بك غير أصليه ،كما يقوم الويندوز بإظهار رسالة تنبيهيه للمستخدم بشكل متكرر .

سأطرح لكم الان أسهل الطرق لحل هذه المشكلة دون عمل فورمات للجهاز ، أو أي خطوات معقده ، هذه الخطوات بإمكانك أتباعها في حال ظهر لك الرقم 7600 أو 7601 بجانب build.
الخطوه الاولى : نذهب الى قائمة أبدأ "start" ونبحث عن "cmd".



الخطوة الثانية : نقوم بفتح شاشة الدوس "cmd" بصلاحيات مدير الجهاز "run as administrator"




الخطوة الثالثة : في سطر الأوامر نكتب SLMGR -REARM، مع الانتباه إلى المسافات.



الخطوة الرابعه : أضغط "Enter" ، وأنتظر لثواني قليلة لتظهر لك نافذه كما بالصورة .



الخطوة الخامسه: الان ستقوم بإعادة تشغيل الجهاز 



ستلاحظ الان إختفاء رسالة التنبيه "This copy of Windows is not genuine" ، وقدرتك على تغيير خلفية سطح المكتب ،ولكن هذه الطريقة لن تفيد في حل المشكلة الى الابد فهي ستفعل نسخة الويندوز لمدة 120 يوما ولن تستطيع إستخدام هذه الطريقة لأكثر من 3 مرات ، والحل الوحيد الدائم لهذه المشكلة هي تحميل نسخه أصليه من ويندوز 7 .

2015 internet download manager حل الرقم التسلسلي للابد

بسم الله الرحمن الرحيم

نعيد تاني للناس اللي عندها مشكله في idm انترنت داونلواد مانجر
لكل اصدقائي اللي بيعانوا من مشكلة حل الرقم التسلسلي لانترنت داونلواد مانجر
اليكم حل مشكلة التسجيل بالبرنامج
1- افتح بارتيشن الC ثم فايل WINDOWS ثم فايل system32 ثم drivers ثم etc هتلاقي ملف باسم hosts اضغط عليه وا فتحه عن طريق المفكره لو الويندوز عربي او note bad لو الويندوز انجليزي وبعع فتحه انسخ هذا الكود كما هو في اسفل الصفحه تحت 127.0.0.1 localhost
127.0.0.1tonec.com
127.0.0.1 www.tonec.com
127.0.0.1 registeridm.com
127.0.0.1 www.registeridm.com
127.0.0.1 secure.registeridm.com
127.0.0.1 internetdownloadmanager.com
127.0.0.1 www.internetdownloadmanager.com
127.0.0.1 secure.internetdownloadmanager.com
127.0.0.1 mirror.internetdownloadmanager.com
127.0.0.1 mirror2.internetdownloadmanager.com
127.0.0.1 mirror3.internetdownloadmanager.com
وبعد ذلك اغلق الملف هيطلب منك حفظ التغيرات اضغط حفظ
وبعد ذلك اذهب الي البرنامج للتسجيل ضع اي ايميل واي اسم وفي خانة السيريال
ضع هذا السيريال
KCE9Y-PUYTC-1L2ES-77OQS
او هذا السيريال
OP3BQ-I5EAR-UN52H-VR7QX
وسجل ولن تاتيك بعد ذلك رالة تسجيل اوتم التسجيل برقم مزيف او باقي 10 ايام علي انتهاء فترة الfree

برنامج الافضل على الاطلاق لتقسم الهارد ديسك MiniTool Partition Wizard Free



ويضيف miniTool التقسيم معالج الإصدار المنزلي 8 تحويل القرص ونسخ لما كان بالفعل واحدة من القرص المفضلة لدينا تقسيمأدوات، مجانية أو لا. أنه يخلق ويحذف، يحاذي، يتحرك، تغيير حجم، ويسترد، انشقاقات، ينضم إلى، يخفي، نسخ، وتحويل الأقسام أو الأقراصبأكمله. يمكن تغيير أحرف محركات الأقراص، وتسمية الأقسام ووحدات التخزين، وتحرير خصائص، والتحقق من أنظمة الملفات. يفعل كلهذا وأكثر مجاناً، على الرغم من ترقيات بريميوم لبيئات الأعمال، الخوادم، وتتوفر الاحتياجات الخاصة.


الإيجابيات
قوية ومرنة: MiniTool "التقسيم معالجلديه أدوات المستخدمين المتقدمين بحاجة لإدارة كافة محركات الأقراص هذه. استخدمنا المنزلقالأداة "تقسيم القسمإلى الحجم وإنشاء قسم 80 جيجابايت على محرك قرص الثابت خارجي في مجرد ثوان.

التراجع عنه: "التراجع عن" زر يتيح لك التراجع عن التغييرات قبل أنهم لا رجعة فيه.

مساعدة: ملف تعليمات كاملة الفهرسة ويتضح يشرح كل ميزة وعملية واضحة.

المعالجات وإضافات: جعل الأدوات المستندة إلى المعالج ومنفصلة MiniTool واحدة للقسم الأكثر مرونة مديري لقد حاولنا بأي ثمن.مسح محركات الأقراص وإنشاء أقراص مضغوطة قابلة للتمهيد، تغيير الأرقام التسلسلية لمحرك الأقراص، وإنشاء الأقراص الديناميكية،وتصدير تكوينات القرص، أيضا.

سلبيات
القاتل البيانات: العيب الوحيد لقد وجدنا مع "معالج MiniTool التقسيمالمشترك لجميع هذه الأدوات: يمكن أن تدمر البيانات عند استخدامبلا مبالاة (دائماً الاهتمام وخذ وقتك، والنسخ الاحتياطي للبيانات الخاصة بك عند تنسيق أو تقسيم محركات الأقراص).

أسفل الخط
MiniTool التقسيم معالج الإصدار المنزلي 8 يفعل ما تفعل أدوات قسط الثمن، وأكثر من ذلك-ومع ذلك فحر. وما زال لدينا أداة القرصالأساسي.

شبلشلبش

لشلشلشسلشسلشسلشلشل